الاثنين، 16 ديسمبر 2019

هل الارض مسطحة ام كروية !؟

هل الارض مسطحة ام كروية !؟

قد اجمع اهل العلم على ان الارض كروية ودليل دلك في كتاب الله عز و جل قال الله سبحانه و تعالى ( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ )

و لكن في اعين الناس مسطحة لكبر حجم الارض مقارنة بحجم الانسان و ظهور كرويتها امر مستحيل ولا يكون في المسافات القريبة فهي بحسب النظر مسطحة لكنها في الاصل كروية.

الاعجاز الذي جاء في القران عن الارض
في قوله سبحانه و تعالى  ( وإلى الأرض كيف سطحت) الغاشية/ 20

نحن نشاهد ان الارض مكورة فكيف يكون الخبر خلاف الواقع؟ ان الاية لا تخالف الواقع ولكن فهمه خاطئ فالارض مكورة مسطحة ذلك لانها مستديرة و لكبر حجمها لا تظهر استدارتها حيث يظن الناس ان كونها قد سطحت مخالف لكونها كروية فهذا من الاعجاز القران ان يراها الناس مسطحه وهي في الحقيقة مكورة (فهي  سطحت في نظر البشر) 

وهذا من قدرة الله عز وجل ان تكون الارض مكورة و يراها الانسان مسطحة  ( وإلى الأرض كيف سطحت) سطحت للبشر وليس في الواقع فالانسان يسأل كيف الارض مكورة والانسان يراها مسطحة فسبحان الله الذي ليس كمثله شيئ و هو على كل شيئ قدير.



قبل حوالي سنتين ونصف تقريبا كان هناك بث فضائي مباشر من محطة الفضاء الدولية وكالة  ناسا الامريكية فطلب احد المتابعين و كان هدا الرجل من مصر الشقيقة و قال له ان يلف وجهه الى الارض حتى يرى ان كانت الارض مسطحة ام مكورة و فعلا كان دلك و تبين لاخونا من مصر ان الارض مكورة فسبحان الخالق الذي جعل الارض مكورة وجعلها مسطحة في نظر البشر قوله سبحانه و تعالى  ( وإلى الأرض كيف سطحت) الغاشية/ 20

وكيف تكون مسطحة و المعروف ان الشيئ المسطح له بداية و له نهاية!؟

فل نفترض ان الارض مسطحة اذا هذا يعني اننا اذا قمنا بسير دون توقف من مكان معين هل سنصل الى القمر و الله امر محزن ان تجد ان هناك ناس يفكرون بهذا التفكير السلبي !؟


فمن الطبيعي انه ان اقلعة الطائرة من الجزائر مثلا متساوية مع الارض دون توقف ستجد الطائرة نفسها في الجزائر لأنها ارض مكورة .